منتدى قالمة التعليمي
تمرين في الرياضيات  613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تمرين في الرياضيات  829894
ادارة المنتدي تمرين في الرياضيات  103798
منتدى قالمة التعليمي
تمرين في الرياضيات  613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تمرين في الرياضيات  829894
ادارة المنتدي تمرين في الرياضيات  103798
منتدى قالمة التعليمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى قالمة التعليمي , سبيل التلاميذ و الأساتذة لأداء متميز و نجاح بتفوق في جميع الأطوار و شتى الشعب , و بخاصة للمترشحين لشهادتي : البكالوريا BAC و التعليم المتوسط BEM وشهادة نهاية التعليم الإبتدائي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
  • السلام عليكم  و رحمة الله تعالى و بركاته
  • حرصا على الأمانة العلمية و إعطاء كل ذي حق حقه , نرجو من كل مساهم أن يرفق مساهمته بإسم منجزها أو بالمنتدى أو الموقع الذي نقلها منه إن كانت المساهمة حصرية  شكرا .
  • أسرة منتدى قالمة تهني جميع أعضائها بمناسبة حلول عيد الفطر راجين من المولى عز و جل أن يتقبل منا صيامنا و اعمالنا و أن يعيد علينا هذا العيد في يمن و بركات .

 

 تمرين في الرياضيات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed02
عضو مشارك
عضو مشارك



المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 20/05/2011

تمرين في الرياضيات  Empty
مُساهمةموضوع: تمرين في الرياضيات    تمرين في الرياضيات  Icon_minitimeالجمعة 20 مايو 2011, 12:06







التمرين الأول :


حل كلا من المعادلتين :
7x –2 (3x + 4) = x +2 ; (5x –7 )(3x + 12 ) = 0
التمرين الثاني :


إليك العبارة الجبرية :
F = (2x –3 )2 - ( x +1)2
1) انشر ثم بسط العبارة F
2) حلل العبارة F
3) حل المعادلة : (3x –2 )(x – 4 ) = 0

التمرين الثالث :

أحصينا عدد الأطفال في 100 عائلة بأحد الأحياء .
1) انقل ثم الجدول ثم أتممه .
5 4 3 2 1 0 عدد الأطفال
15 20 34 18 8 5 عدد العائلات
التواتر (%)
الزاوية (من °360)
2) احسب الوسط الحسابي لهذه السلسلة .
3) مثل هذه المعطيات بمخطط دائري .

التمرين الرابع :

ABCD شبه منحرف قائم في D , A حيث :
AD = 5 cm , CD = 7 cm , AB = 4cm
1) ارسم شكلا يترجم هذه المعطيات .
2) احسب طول الضلع [BC] .
3) احسب محيط شبه المنحرف .


المســـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــألة :

I. عرضت إدارة ملعب شبيبة القبائل على المناصرين صيغتين لشراء تذاكر الدخول إلى الملعب
- الصيغة الأولى: 800DA للتذكرة.
- الصيغة الثانية: 400DA للتذكرة مع دفع مبلغ الاشتراك السنوي المقدر بـ 200DA .
يحي و بوبكر مناصرين وفيان لفرقهما .
يحي يشاهد 20 مقابلة بالصيغة الأولى و بوبكر نفس العدد بالصيغة الثانية .
1- ماهي كلفة كل من يحيى و بوبكر .
2- باستعمال الصيغة الثانية كانت كلفة عمر800DA .
ماهو عدد المقابلات التي شاهدها عمر ؟
3- نسمي x عدد المقابلات التي لعبت خلال الموسم الكروي السابق .
لتكن y1 كلفة الشراء بالصيغة الأولى .
و y2 كلفة الشراء بالصيغة الثانية .
- عبر عن y1 و y2 بدلالة x .
II. نسمي F الدالة التي ترفق عدد المقابلات X بالكلفة Y1 في الصيغة الأولى .
و g الدالة التي ترفق عدد المقابلات Xبالكلفة Y2 في الصيغة الثانية .
1- مثل بيانيا على ورقة ملميترية كل من : F , g
خذ : 1cm على محور الفواصل لكل مقابلة واحدة .
و 1cm على محور التراتيب لكل 200 DA
2 – أوجد عدد المقابلات التي من أجلها ليحي و بوبكر نفس التكلفة ( بيانيا أو بطريقة حسابية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تمرين في الرياضيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تمرين حول المناعة
» تمرين في المتتاليات مع الحل
» تمرين جيولوجيا مع الحل المفصل
» حصري 12 تمرين في النبأ العصبي مع الحلول، أرجو التثبيث
» موقع هام في مادة الرياضيات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قالمة التعليمي  :: منتدى الطور المتوسط :: أقسام الرابعة المتوسط ( BEM )-
انتقل الى: